يا أتباع فضيلة الشيخ علي جمعة بارك الله فيكم جميعا ونفع بكم وهداكم للحق
فلنقف وقفة مع النفس بعيدا عن التعصب للشيخ الحويني أو التعصب للشيخ علي
ولنعرض أفعال الشيخ علي غفر الله له على الكتاب والسنة فإن وافقت الحق
أخذناها وهي على الرأس والعين وإان خالفت فاحكموا أنتم بانفسكم بعيدا عن
الهوى وما أردت بذكري لهذه الأخطاء تتبع الشيخ وانتقاصه وإلا فرحم الله
القائل :
من الذي ما ساء قـط ** ومن له الحـسنى فقــط
1- الشيخ
علي قبل توليه المنصب كان يقول بأن النقاب فرض عند ثلاثة من الائمة وسنة
عند واحد منهم وبعد توليه المنصب قال بأنه بدعة وليس من الدين فما الذي غدا
عما بدا وهل غير الائمة كلامهم سبحانك هذا بهتان عظيم !!!!!!وحتى لا يحتج
أي أحد بأن هذا كان اجتهادا من الشيخ فهذا مضحك لأن هذا نقلا وليس اجتهادا
فكان حريا به أن يلتزم الأمانة وغن كان أخطأ فعليه أن يعترف بهذا وهذا
سيرفع من قدره ولن ينقصه أبدا,
2- نص الشيخ علي غفر الله له بأن
السادة المالكية يقولون بأن النقاب بدعة ومكروه في كتبهم ,وكتب المالكية
موجودة وعلمائهم كذلك فليظهر الشيخ علي من أين أتى بهذا الكلام ؟؟؟؟؟
3-مسألة الختان للشيخ فيها رأيان قبل توليه المنصب رأي وبعده رأي أخر مناقض تماما فما هذا؟؟؟؟
4-
تقولون بأن الشيخ لا يسب أحدا ولا يتهكم على أي أحد فما رأيكم في اتهامه
لكل من يخالفه بأنه من الخوارج كلاب أهل النار وطوبي لمن قتلهم وهذا ذكره
كثيرا جدا في كتبه وخطبه ومن يتابعه يعرف هذا جيدا!!!
5-ما تقولون
في برنامجه مجالس الطيبين الذي كان يذاع على القناة الاولى وكان يأتي الشيخ
فيه بمقاطع لأفلام لنجيب محفوظ ويتحدث عنه كأفلام سي السيد وغيرها ويأتي
بمشاهد فيها راقصة وبعدها يعلق بالحرف هذه المرأة اللعوب التي تضحك على
السيد أحمد عبد الجواد ثم يسترسل الشيخ في تعليقه !!!!
ولكن يزول استغراب المرء عندما يعلم بأن الشيخ يحضر معهم في أنديتهم!!!!
6-نعم
الشيخ يحضر معهم ويحتفل بعيد ميلاده ويغني له سمير صبري وسط لفيف من
الفنانات "هابي بيرث داي يا مفتي "تقولون بأن الشيخ ذهب لتذكيرهم بالله فما
ردكم على صوره وهو يقطع التورتة ولماذا لم ينكر كل هذا ؟؟؟؟والشيخ يعلم
جيدا بأن الازهر حرم التعامل مع نادي روتري وليونز وغيرها ن هذه النوادي
الصهيونية وفتاوى علماء الأزهر موجودة والشيخ يعلمها جيدا !!!!!
7-ما
رأي اتباع الشيخ -غفر الله له ورده الى الحق-في كتابه (السلفيون المتشددون
)الذي صدر أخيرا واتهم السلفيين بأشياء ما أنزل الله بها من سلطان ورميهم
بالجهل والكفر ومخالفة عقيدة أهل السنة فضلا عن نقل الشيخ في هذا الكتاب
لأدلة من كتب الشيعة ونسبتها ألى كتب أهل السنة والحديث !!!!!
فاما أن
الشيخ ألف الكتاب بغير علم واما أنه أخذه من طويلب علم لأنه مملوء بالأخطاء
النحوية والعقائدية والحديثية وكلاهما أمر من بعض!!!!!!!
8-ما
رأيكم في سبه لسيدنا عبد الله بن أبي السرح سبًا فظيعًا في كتابه النبي
عليه الصلاة والسلام قال فضيلته ..." دخل ذلك السافل مع عثمان وعثمان يتشفع
له والنبي يكظم غيظه" لن أعلق عليه فيها !!!!
9-ما رأيكم في فتواه
قبل المنصب بحرمة نقل الأعضاء، وتتبع حجج المخالفين، ثم بعد ذلك عاد فنقض
ما قاله وهذا موجود في كتابه فتاوي عصرية وكذلك حكم النمص قبل وبعد المنصب
وحكم مصافحة الاجنبيات كذلك وهذا كله موجود في كتب الشيخ لمن أراد أن
يراجعها ويطلب الحق ويبتعد عن الهوى, فماذا حدث للشيخ ؟؟؟؟
10 – ماتقولون في سبه للامام الدارمي وشيخ الاسلام بن تيمية وتلميذه القيم بن القيم وقوله بأن الصحابة كانوا أشاعرة!!!
11-ما تقولون في انكاره لحد الردة ؟؟؟؟؟؟
12-ما
تقولون في كذب الشيخ على العلماء والسادة من أئمتنا وتحريفه لكلامهم فعلى
سبيل المثال - قال: "يرى الإمام الشافعي أن حلق اللحية مكروه، وهذا معناه
أنه يجوز حلقها ولكن مع الكراهة، ومعنى هذا أن الإنسان إذا أطلقها فهذا
تقليد للنبي صلى الله عليه وسلم، وإذا حلقها فلا إثم عليه، وهذا نص كلام
الشافعي" فأين قال الامام الشافعي هذا يا مولانا وقد نص في الأم: (ولو حلقه
حلاق فنبت شعره كما كان أو أجود لم يكن عليه شيء، والحلاق ليس بجناية؛ لأن
فيه نسكا في الرأس، وليس فيه كثير ألم، وهو وإن كان في اللحية لا يجوز
فليس فيه كثير ألم ولا ذهاب شعر؛ لأنه يستخلف)( ) فصرح بأن حلق اللحية لا
يجوز، وقصارى ما يستطيعه أن يحاول فهم نص من نصوص الشافعي على جواز تقصير
بعض اللحية في الحج والعمرة، وشتان بين هذا وذاك.
وأيضا ما رأيكم في
قوله : "أجمع العلماء على استحباب قراءة القرآن على القبر، كما نقل ذلك
الشيخ العثماني في رحمة الأمة في اختلاف الأئمة، وعبارته في ذلك: (وأجمعوا
على أن الاستغفار، والدعاء، والصدقة، والحج، والعتق، تنفع الميت ويصل إليه
ثوابه، وقراءة القرآن عند القبر مستحبة)" وهذا هو قول العثماني رحمة الله
عليه (وأجمعوا على أن الاستغفار والدعاء والصدقة والحج تنفع الميت ويصل
إليه ثوابه، وقراءة القرآن عند القبر مستحبة وكرهها أبو حنيفة) فعبارة
وقراءة القرآن عند القبر غير معطوفة على قوله وأجمعوا!!!.
وأيضا كلامه المضحك جدا عن شيخ الاسلام بن تيمية قدس الله روحه وروح ضريحه ,
قال
فضيلة المفتي : "وفي مجموع فتاوى ابن تيمية في المجلد الثالث، وهو يحكي عن
مناظرة صفي الدين الهندي إمام الأشاعرة لابن تيمية في صفحة 187: قال الصفي
الهندي: (قلت له: أنتم ما لكم على الرجل اعتراض؛ فإنه نصر ترك التأويل
وأنتم تنصرون قول التأويل، وهما قولان للأشعري). ونقلُ ابنِ تيمية هذا
وقبولُه له يدل على أنه كان أشعريًّا ورضي بذلك، ولكن بعضهم يحاول أن يجعله
على مذهب ابتدعوه اسمه مذهب السلف!!!!!!!وهذا كان مقالا لفضيلته في جريدة
الاهرام بعنوان: الأشعرية أهل السنة عبر العصور، بتاريخ 25/2/2008.
13-
ما رأيكم في ادعاء الشيخ رؤية النبي يقظة وحتى لا يحتج أحد بقول المصطفى من
رأني في المنام فسيراني في اليقظة فليرجع إلى ما قاله الامام القرطبي قال
"اختلف في معنى الحديث فقال قوم هو على ظاهره فمن رآه في النوم رأى حقيقته
كمن رآه في اليقظة سواء قال وهذا قول يدرك فساده بأوائل العقول ويلزم عليه
أن لا يراه أحد الا على صورته التي مات عليها وأن لا يراه رائيان في آن
واحد في مكانين وان يحيا الآن ويخرج من قبره ويمشي في الأسواق ويخاطب الناس
ويخاطبوه ويلزم من ذلك أن يخلو قبره من جسده فلا يبقى من قبره فيه شيء
فيزار مجرد القبر ويسلم على غائب لأنه جائز أن يرى في الليل والنهار مع
اتصال الأوقات على حقيقته في غير قبره وهذه جهالات لا يلتزم بها من له أدنى
مسكة من عقل"ا.ه
وارجعوا ألى ماقاله أمير المؤمنين في الحديث الحافظ بن
حجر في فتح الباري وألى ما قاله الامام أبوبكر بن العربي رحم الله الجميع
وحتى لا يقول قائل بأن الحافظ السيوطي جوز ذلك فأقول له بأن الحافظ السخاوي
وهو من أقران السيوطي رد على السيوطي وأغلظ في الرد عليه في هذه المسألة
فاتقوا الله في العلماء ثم لماذا لم تقع رؤية النبي عليه الصلاة والسلام
إلا للصوفية فقط على مر العصور؟؟!!!!!
أظن هذا يكفي بالرغم أنه نقطةفي
بحر مما وقع فيه الشيخ من أخطاء وفتاوي متناقضة وموجودة فيديو أو في خطب
الشيخ ومحاضراته وكتبه لمن أراد المزيد يريد به الحق ووجه الله تعالى دفاعا
عن دينه وغيرة على سنة نبيه ونصرة لأصحابه الأطهار الأبرار وعن علمائنا
عبر العصور ويعلم الله وحده ما أردت بذلك أبدا تتبع الشيخ ولا انتقاصه ولكن
هي وقفة مع النفس من أجل الحق أردته لأحبابي وانا أزهري أحب الأزهر وأدافع
عنه ولكن دفاعي عن ديني وعن الحق أولى من اتباع الهوى هداني الله وأياكم
للحق والله الموفق والمستعان وهو الهادي الى سواء السبيل ؛
منقول عن د /أشرف البدرى - من علماء الأزهر الشريف - جزاه الله خيرا